تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
- +
​​

اهلية العلاج

قسم التنسيق الطبى و أهلية العلاج

يقوم قسم التنسيق الطبى و أهلية العلاج بأربعة مهام رئيسية و هى :-

الإحالات بين مستشفى النور و المستشفيات الأخرى داخل المملكة:

يقوم قسم التنسيق الطبى و أهلية العلاج بالتنسيق بين المستشفيات و جميع المنشأت الصحية و الخاصة و المؤسسات لإستكمال الإجراءات الخاصة بتحويل المرضى من و إلى المستشفى يقوم قسم التنسيق الطبى من خلال برنامج الإحالة الإليكترونى و بالتكامل مع برنامج إدارة الأسرة بالإستفادة المثلى من الأسرة المتاحة بمستشفيا ت وزارة الصحة و الحرص على تأمين أسرة لمن لا يتوفر لهم أسرة عناية مركزة فى المستشفيات الحكومية بالمستشفيات الخاصة على نفقة الدولة و ذلك بالتنسيق مع إدارة التنسيق الطبى و أهلية العلاج بمديرية الشئون الصحية.

أهلية العلاج

و يقصد به تحديد الفئات التى لها أحقية العلاج المجانى بمستشفيات وزارة الصحة وفقا للتعاميم الواردة من المقام السامي ومقام وزارة الصحة.

الإدارة الطبية المناوبة

الإحالات برنامج إحالتي الإكتروني والذي يسعى بالتكامل مع برنامج إدارة الإسرة للإستفادة الأمثل من الأسرة المتاحه في المستشفيات بوزارة الصحة والحرص على تأمين أسرة لحالات العناية المركزة في المستشفيات الخاصة في حالة عدم توفر أسرة لها بالمستشفيات الحكومية على نفقة الدولة وذلك بالتعاون مع إدارة التنسيق الطبي وأهلية العلاج بمديرية الشؤون الصحية بمكة المكرمة.وتكون الاحالات من والى المستشفى والمراكز الصحية والعيادات الخارجية والمراكز واقسام المستشفى المختلفة.

أهلية العلاج

تحديد أهلية العلاج للمرضى الغير سعوديين والذين تشملهم تعاميم المقام السامي ومقام الوزارة حيث أن بعض الأمراض التي تأخذ الشكل الوبائي ..الضنك.. الدرن.. يكون المقيميين مشمولين بأهلية العلاج بينما الأمراض العامة العادية تم حصر أهلية العلاج لغير السعوديين من فئة الموظفين الحكوميين وأصحاب الكفالات الفردية كالسائق الخاص –الخادمة-الحارس المنزلي- الخادم … إضافة إلى معاملة أبناء المواطنة السعودية وزوجة المواطن السعودي إضافة إلى زوج المواطنة السعودية إذا كان على كفالتها من المؤهلين للعلاج. وكذلك بعض القبائل من العوالق وبني الاحمر وحاملي الجنسية البلوشية وحاملي جواز السفر السعودي.

الإدارة الطبية المناوبة

تقوم على حل المشاكل الطبية والشكاوى في فترة مابعد الدوام الرسمي من قبل المدراء المناوبيين بالنيابة عن المدير الطبي ورؤساء الأقسام الطبية فيما يخص المشاكل الطبية الطارئة والعاجلة بالتعاون مع المدير الإداري المناوب فيما يخص المشاكل الغير طبية ” إدارية ” نيابة عن إدارة حقوق وعلاقات المرضى ورؤساء الأقسام الغير طبية”الإدارية”اضلفة الى انها تمثل مدير المستشفى خارج اوقات الدوام الرسمي فيما يطرئ من امور بالرجوع الى سعادته هاتفيا عند الضرورة. ​

مواعيد الزيارة

من الساعة 4:00 مساء حتى الساعة 9:00 مساءً ما عدا العناية المركزة وعناية القلب والحروق . ...

التفاصيل

استطلاع الرأي

مارايك فى موقع مستشفى النور

23 أكتوبر 2017 / 3 صفر 1439

ممتاز (466صوت)
41%
جيد جدا (259صوت)
22%
سيئ (404صوت)
35%

عدد الأصوات :1129