تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
- +

مؤتمر الحج الطبي السنوي الخامس عشر

من 08/05/39
-
إلى 24/05/39
-

افتتح المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون مؤتمر الحج الطبي السنوي الخامس عشر، الذي ينظمه مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة - ممثلاً في مركز التدريب والتعليم الطبي - خلال الفترة من 27 - 29 ذي القعدة، بعنوان: «الرعاية الصحية للحاج بالممارسات الطبية المبنية على البراهين»، بمشاركة العديد من الاستشاريين والمختصين من القطاعات الصحية كافة بالمملكة والجمعية السعودية للسكتة الدماغية والجمعية السعودية للأمراض المعدية ومكافحة العدوى، وكذا جامعة أم القرى، والعديد من القطاعات الأخرى الحكومية والخاصة.

وتضمن الحفل كلمة لمديرة مركز التدريب والتعليم الطبي الدكتورة سحر عبدالمجيد، أوضحت فيها أن المؤتمر يهدف إلى الوقوف على آخر المستجدات الطبية والأبحاث في مجال أمراض الحج؛ وذلك لتعزيز مفهوم الخدمات الصحية في الحج بمختلف جوانبها العلمية والعملية، ورفع مستوى الطواقم الطبية العاملة في الحج. لافتة إلى أنه سيتم خلال جلسات المؤتمر مناقشة موضوعات الإجهاد الحراري والحالات الجراحية والجلطات والأمراض الجلدية، إضافة إلى الأمراض الشائعة خلال موسم الحج.

عقب ذلك، شاهد الحضور عرضًا مرئيًّا عن الاستعدادات التي وفرها مستشفى النور التخصصي لتقديم أفضل وأرقى الخدمات الطبية لحجاج بيت الله الحرام. إثر ذلك ألقى مدير مستشفى النور التخصصي الدكتور محمد بافرج كلمة بهذه المناسبة. بعد ذلك قُدم عرض مرئي عن تجربة طلاب وطالبات كلية الطب بجامعة أم القرى التطوعية خلال موسم الحج الماضي 1436 هـ. ثم ألقى المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة كلمة، أكد فيها أهمية مثل هذه المؤتمرات الطبية في رفع مستوى الأداء والخدمات الطبية المقدمة للجميع، مؤكدًا أن وزارة الصحة تعمل جاهدة بدعم ومؤازرة من قيادتنا الرشيدة - رعاها الله - على الارتقاء بمستوى خدماتها وإمكاناتها.

ثم افتتح المعرض الطبي والتوعوي المصاحب للمؤتمر. بعد ذلك انطلقت فعاليات المؤتمر بإقامة أربع ورش.​

مواعيد الزيارة

من الساعة 4:00 مساء حتى الساعة 9:00 مساءً ما عدا العناية المركزة وعناية القلب والحروق . ...

التفاصيل

استطلاع الرأي

مارايك فى موقع مستشفى النور