Skip Ribbon Commands
Skip to main content
- +
​​

المختبر وبنك الدم

يعتبر مختبر مستشفى النور التخصصي في العاصمة المقدسة المختبر المرجعي لمستشفيات مكة المكرمة من المستوى الثالث والذي يعتمد على أفضل الخبرات والإمكانيات ويلتزم بتوفير خدمات المختبر وبنك الدم بجودة عالية لجميع الأعمار ولكل الفئات من المواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام، بالإضافة إلى التزامه بتقديم خدماته الفعالة في التعليم الطبي والتدريب لمنسوبي الجامعات والمعاهد الطبية مع الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.
ويتكون المختبر من عدة أقسام جميعها تسعى لتقديم خدمة مميزة ومتطورة وهي: بنك الدم والكيمياء الحيوية والهرمونات والمناعة والأنسجة المرضية والأحياء الدقيقة والطفيليات وأمراض الدم وفحص الزواج.
والمختبر يقدم خدماته إلى أقسام المستشفى الداخلية مثل أقسام التنويم وقسم الطوارئ والأقسام الخارجية مثل مركز الكلى وضغط الدم ومركز السكر والعيون ومركز الأسنان ومركز العلاج الطبيعي والتأهيل والعيادات الخارجية عن طريق سحب الدم الخارجي، بالإضافة إلى تقديم خدماته أيضا إلى المستشفيات الأخرى والمراكز الصحية التابعة للمستشفى جغرافيا باعتباره مختبرا مرجعيا. ويشكل حاليا مرحلة من متميزة من مراحل التطور المهني من حيث نشر ثقافة الجودة وتحسين الخدمة وتطويرها من خلال ادخال العديد من الاختبارات والتقنيات الحديثة التي اضافت الكثير من المميزات والنتائج في سبيل تطوير الخدمة المقدمة وتسهيل سير العمل وتشجيع العاملين على آداء عمل متقن شعاره الجودة والتميز. ​

مواعيد الزيارة

من الساعة 4:00 مساء حتى الساعة 8:00 مساءً ما عدا العناية المركزة وعناية القلب والحروق . ...

التفاصيل

استطلاع الرأي

مارايك فى موقع مستشفى النور