Skip Ribbon Commands
Skip to main content
- +
​​

الجراحة التجميلية

قسم جراحة التجميل و الحروق ـ مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة من الأقسام الحيوية و المتميزة في المنطقة والتي تسعى لتقديم خدمات متقدمة  وحديثة و جيدة للمرضى المحتاجين سواء من أهل المنطقة أو من زوار بيت الله الحرام على مدار العام و خصوصاً خلال موسم الحج و العمرة. حيث و أننا نعكف بإستمرار على إضافة كل ما هو جديد و حديث و يساهم في تحسين الخدمة المقدمة للمرضى و المراجعين على مدار الساعة. متطلعين إلى إرضاء الله أولاً، و من ثم المراجعين و المرضى المنومين و الزوار. كما  و أننا نعتبر المركز التدريبي المتميز لطلاب البورد السعودي للتخصص جراحة التجميل و غيرها من التخصصات بالمنطقة.
و كما نسعى إلى الإستفادة من الكوادر المتخصصة بالمنطقة و إستجلاب كل التخصصات في المجال و الذي ينعكس إيجاباً على نوع و كمية الخدمة المقدمة.
كما تم تغيير معظم المعدات و الأجهزة و إضافة ما هو جديد و مفيد للمرضى المنومين كإستجلاب بعض أنواع من الغيارات و الأدوية الحديثة و التي كان لها الآثر المميز للمرضى و نتائج جيدة و ملموسة. بالإضافة لتغير الأحواض و الغسيل (لمرضى الحروق) و  إستحداث أحواض جديدة ومميزة.
و كما تم إستحداث غرفة العلاج بالأكسجين تحت الضغط و التي ستدخل الخدمة قريباً مما ينعكس إيجاباً على صحة المرضى و يساهم في تطوير الخدمات المقدمه لهم.  و سنعمل بالقريب العاجل لإستكمال و إحلال كل ما هو جديد و متقدم من أجهزة و أدوية و غيارات للمرضى و المراجعين و الزوار.
حيث و أننا نغطي منطقة مكة المكرمة و مستشفياتها على مدار الساعة طبقاً لأعلى المواصفات العالمية و نستقبل جميع الحالات الطارئة و العاجلة. كما و نقوم بإستقبال كل حالات الحروق و إصابات اليد و الجروح التهتكية و العميقة و التي تحتاج إلى تدخلات جراحية متخصصة بالمنطقة، خصوصاً و أننا نعتبر الوحدة الوحيدة بالمنطقة و التي تغطي هذا التخصص و هذا النوع من الحالات. و نقوم بإستقبال الإستشارات الطبية من جميع أقسام المستشفى و المستشفيات الأخرى بالمنطقة سواءً التابعة لوزارة الصحة و غيرها من المنشآت الصحية الأخرى الحكومية و الخاصة.
وكذلك نقوم بإجراء  التدخلات الجراحية الطارئة و الحرجة المختلفة بالمستشفى على مدار الساعة. و يتم متابعة المرضى و غياراتهم بالعيادات الخارجية بشكل مستمر و يومي.
كما و نسعى باستمرار لوضع الخطط التدريبة و التعليمية  للكوادر الطبية القديمة و الجديدة بالقسم من أطباء و تمريض والعمل على مواكبة أخرى و أحدث الطرق العلمية و الحديثة، حتى يتسنى لنا تقديم الخدمة المطلوبة للمرضى حسب المتطلبات العالمية.
ونسعى للمساهمة في جميع النشاطات المحلية و المجتمعية التوعوية مما يساهم في تعزيز مفهوم التوعية الصحية العامة.

سعة قسم جراجة التجميل و الحروق
تمت توسعة قسم الحروق حديثاً و أصبح عدد الأسرة 21 سريراً بدل من 10 أسرة بالسابق، و بهذا نعتبر كأكبر قسم حروق بالمملكة.  كما أننا نقوم بتنويم حالات التجميل في الأقسام الجراحية العامة.
و نقوم بتغطية العيادات الخارجية يومياً بمعدل عيادتين. العيادة الأولى لمعاينة الحالات و فحصها و العيادة الأخرى للغيارات.
طاقم قسم جراحة التجميل و الحروق و الذي يحوي على:

المسمى الوظيفي العدد
استشاري 4
أخصائي 8
مقيم 6
تمريض 24
فني تمريض 1

وسائل التواصل بقسم جراجة التجميل و الحروق
هاتف المستشفى 5665000
تحويلة 2901-2902
تحويلة الإستشاريين 2904-2905-2906-2907
تحويلة الأخصائيين 2908
برافوالأخصائي 0515105817
برافو المقيم 0515105816 ​

مواعيد الزيارة

من الساعة 4:00 مساء حتى الساعة 8:00 مساءً ما عدا العناية المركزة وعناية القلب والحروق . ...

التفاصيل

استطلاع الرأي

مارايك فى موقع مستشفى النور